الاثنين، يونيو 30، 2008

دعوة عامة





الكلام كتير عن مشاكل التامينات الاجتماعية (عدم التامين على العمال , الحد الادنى للتامين , ال 317 مليار جنية المنهوبة , الاحكام الدستورية التى حصل عليها اصحاب المعاشات لزيادة معاشاتهم , مشروع قانون التامين الصحى ومحولات خصخصتة واسعار العلاج والعمليات ومشروع القانون الجديد وتاثيرة على المنتفعين بلتامين الصحى وايضا العاملين فية ... كلام كثير وتساؤلات اكثر وحلول تهم الفقراء سيجيب عليها كلا من
*دكتور محمد حسن خليل * خبير التامين الصحى *من لجنة الدفاع عن الحق فى الصحة
*الاستاذ الهامى المرغنى *خبير التامينات الاجتماعية *من لجنة الدفعاع عن اموال المعشات المصرية
وذلك يوم الجمعة القادم الموافق \4\7\2008 الساعة الخامسة مساء &بمركز افاق اشتراكية بلمحلة الكبرى && 3 شارع الجندى مجاهد ... الرمل .. بلرجبى والدعوة عامة

السبت، يونيو 28، 2008

رئيس امريكى رايح رئيس امريكى جاى

ههههههه دعونى اضحك عشان الخبر الى تم نشرة فى البديل والله يضحك عارفين لية
هقل بس الصبر علية شوية عشان انا مش متعود على التاليف ولا الفشر انا جبت الخبر من جدورة عشان تصدقونى


انتقد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية باراك أوباما الحكومة المصرية لعدم اتخاذها خطوات جادة لوقف ما دعاه بتهريب الأسلحة إلي قطاع غزة.وقال أوباما في رسالة وجهها إلي الرئيس الأمريكي جورج بوش: «يجب علينا الضغط علي مصر من أجل استخدام مواردها وجهودها لوقف تهريب الأسلحة إلي غزة عبر سيناء»، وأضاف أوباما أن الضغط علي مصر سوف يساعد في ضمان عدم استغلال حماس التهدئة لإعادة تسليح نفسها»، وشدد علي ضرورة استمرار واشنطن في عزل حماس حتي تعترف بإسرائيل وتنبذ العنف وتحترم اتفاقات السلام السابقة.جاءت تصريحات أوباما بعد أيام من اللقاء الذي جمع حاكم ولاية نيومكسيكو الأمريكية بيل ريتشاردسون، أحد أبرز مؤيدي أوباما، مع الرئيس حسني مبارك في القاهرة.وقالت مصادر مطلعة لـ «البديل» إن ريتشاردسون، أحد أقوي المرشحين لتولي منصب نائب الرئيس مع أوباما، نقل للرئيس المصري، خلال لقائهما يوم 16 يونيو الحالي، تأكيدات أوباما أنه سيتخذ سياسة مغايرة لمنهج بوش في الشرق الأوسط في حالة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.وأضافت المصادر أن ريتشاردسون «كان حريصا علي الاستماع إلي الرؤية المصرية فيما يتعلق بقضايا المنطقة، خاصة الوضع في الأراضي الفلسطينية والسودان والعراق لينقلها بدوره لأوباما»

الخميس، يونيو 26، 2008

فضيحة النظام وتعليمة

من عمود عين حورس .... كتبت الاستازة بهيجة حسين
من جريدة الاهالى
هذا ما حدث وما امتلأت بمتابعته صفحات الصحف وساعات البث التليفزيوني والإذاعي، وأسكن الغم والانهيار البيوت المصرية.
إنها تفاصيل ووقائع امتحانات الثانوية العامة، بداية بصعوبة أسئلة بعض الامتحانات، وتسريب الأسئلة وبيع نماذج الإجابة بسعر 300 جنيه للورقة، وحتي إلقاء القبض علي بعض مرتكبي الجريمة والتحقيق معهم.
هذا ما حدث ومازالت الحكومة باقية ومازال وزير التربية والتعليم يؤكد أن الامتحانات في مستوي الطالب المتوسط، وفي يوم اكتشاف الجريمة وقف في مجلس الشعب يقول كلاما ليس من بينه تقديم استقالته.
وحتي إن قدمها فلن تؤخر أو تقدم في سياسات التعليم التي قضت علي التعليم وبالتالي علي مستقبل أولادنا ومستقبل البلد الذي كان بلدنا وأصبح الآن بلد السياسات المتوحشة وواضعيها ومنفذيها.
وليس وصف سياسات النظام الحاكم بـ «المتوحشة» لفظا بلاغيا أو مبالغ فيه، فهي تنحر في أجسادنا وتقتل أرواحنا وتنشب أظفارها لتمزق حقوقنا بداية من حقنا في لقمة العيش وحتي حقنا في امتلاك أرض بلدنا التي باعتها للأجانب، وبقية «التوحش» لا يحتاج لسرد فأسنان الوحوش الحاكمة وسياساتهم مغروزة حتي العظام منا، ودمنا يسيل مختلطا بلعابهم، ويبتلعونه مبتسمين.
توحش وصل لدرجة أن الطالب الحاصل علي 95% لا يجد مكانا له في الكلية التي كان يحلم بالالتحاق بها، توحش وصل لدرجة أن يصبح الغش والفساد ثقافة راسخة وقاعدة معمول بها عبرت عنه طالبة اغتال النظام وسياساته أحلامها - لن نقول وبراءتها فلم يعد للبراءة موضع في بلدنا - واغتال تعب الشهور وكد الأب والأم وحرمان الأسرة كلها من ضرورات الحياة، زهرة ندية في الثانوية العامة قالتها ولا نعرف من سمعها - فهم لا يسمعون: «قولوا لي يعني أذاكر ولا أروح اشتري الامتحانات».
وفي تفسير سياسات التعليم في مصر قيل الكثير، منه القضاء علي دور الدولة في التعليم، وإلقاؤه في جعبة الجامعات الخاصة، وتقليص أعداد الطلبة الملتحقين بالجامعات المصرية، ومع هذه السياسات الطاردة والمدمرة لأي أمل في تعليم صحيح وفرص عادلة، تتردد اختراعات تجريبية علي ألسنة المسئولين عن التعليم في الحكومة وحزبها، اختراعات تجريبية تدميرية سيتم تجريبها علي أولادنا منها التقويم التراكمي ومنها امتحانات القدرات للالتحاق بكل كلية علي حدة، وكلها تجليات للسياسات التدميرية المتوحشة التي تقضي علي مبدأ دستوري أساسي وهو تكافؤ الفرص، وتفتح الباب واسعا لمزيد من الفضائح والفساد والعبث بمستقبل أبنائنا.
ولأن الكيل فاض وكما نقول دائما «إلا أولادنا يا ...» فماذا نحن فاعلون حماية لأولادنا ومستقبلهم من تدمير سياسات النظام؟ هل سنصمت وننتظر تجارب جديدة؟ أم سنتحرك ونبحث عن وسائل لمواجهة هذا النظام وسياساته علي الأقل في التعليم - وفضائحه أيضا فما حدث في المنيا فضيحة بكل المقاييس - أمامنا القضاء، أمامنا الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، أمامنا أساتذة متخصصون سكن حب مصر قلوبهم وعقولهم ونخاع عظامهم وكل هذه الثروات ملك لنا فلماذا لا نلجأ إليها لنفكر معا كيف نواجه السياسات التعليمية لهذا النظام وفضائحها؟




بورسعيد تودع ضحية امتحانات الثانوية العامة



الأب: ميرهان طالبة متفوقة وصعوبة الامتحانات دفعتها للانتحار


والله الخبر دة من جريدة الوفد عجبنى فنشرتة عندى فى المدونة
تابع الحادث .... عبد الرحمن بصيلة من جريدة الوفد
مأساة حقيقية عاشتها أسرة بورسعيدية خلال اليومين الماضيين بعد انتحار فلذة كبدها الابنة الكبري »ميرهان« ذات الـ17 ربيعا والذي يوافق يوم الثاني من يوليو عيد ميلادها والتي كانت الاسرة تجهز للاحتفال به بعد انتهاء الابنة من امتحانات الثانوية العامة.. المأساة سببها الاول والوحيد هي امتحانات الثانوية العامة التي اخرجت الأولاد والبنات عن حالتهم الطبيعية وفقدوا اعصابهم واصيبوا بانهيارات نفسية شديدة وصلت في النهاية إلي انتحار الطالبة بعد ان فشلت في حل ألغاز الامتحانات التي فاقت كل القدرات.
البداية كانت بلاغا تلقاه اللواء محمد نجيب الخولي مساعد مدير امن بورسعيد من مستشفي بورسعيد العام يفيد وصول جثة لفتاة في السابعة عشرة من عمرها وهي عبارة عن جثة هامدة بعد فشل رجال الاسعاف في انقاذها، وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث وتحري قاده العقيد محمود المر والرائد حسام صقر من مباحث الشرق حيث اكدت التحريات ان الفتاة تقطن بالعقار الكائن بشارعي رمسيس وبابل وتدعي ميرهان هاني سالم عوض أبوعيسي طالبة بالصف الثالث الثانوي والمقيدة بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات ورقم جلوسها 354742 ووالدها تاجر ومستخلص جمركي وانها ألقت بنفسها من شرفة منزلها الكائن بنفس العقار بالدور السادس.
وأكدت التحريات ان الطالبة اصيبت بحالة نفسية سيئة نتيجة صعوبة الامتحانات خلال الايام الماضية وحاول والداها مساعدتها في استذكار مادة الميكانيكا صباح يوم الحادث »الاثنين« وتركاها تذاكر إلا انها غافلتهما وألقت بنفسها من شرفة المنزل لتسقط علي السيارة رقم 1031 ملاكي بورسعيد التي كانت تقف أسفل المنزل وان الواقعة تمت في الرابعة و45 دقيقة صباحا.. تم تحرير المحضر رقم 1903 لسنة 2008 إداري الشرق واحالته إلي نيابة الشرق التي باشرت التحقيقات فيها أحمد الجيوشي الذي امر بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بدفنها..
وداخل مشرحة مستشفي بورسعيد العام كان يرقد جسد الفتاة حيث قام الدكتور عماد الدين محمد من الطب الشرعي بتشريح الجثة واكد في تقريره.. ان الوفاة حدثت نتيجة إصابتها بالرأس والبطن والطرفين السفليين بما نجم عنه من ارتجاج دماغي ونزيف علي سطح المخ وتهتكات بالاحشاء البطنية وكسور بالفخذين وتهتكات بالاوعية الدموية للطرفين السفليين ونزيف دموي جسيم مما ادي إلي هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، ولم يتبين بعموم الجثة او بملابسها بخلاف الاصابات السالف بيانها ما يشير إلي وجود عنف ما او مقاومة..
وأمام النيابة أدلي والد الطالبة ميرهان بأقواله حيث اكد ان ابنته تبلغ من العمر 17 عاما وهي الابنة الكبري. وأضاف: لدي ابنتان اصغر منها هما منه الله 11 سنة ومريم 6 سنوات وزوجتي تدعي عزة عبدالقادر الشيمي ونعيش حياة مستقرة هادئة ونقلنا إلي منزلنا الجديد الذي شهد الحادث مند شهرين فقط وان مريهان كانت متفوقة في دراستها ونجحت بتفوق في العام الماضي وكنا ننتظر نجاحها هذا العام ونفكر في الكلية التي ستدخلها فكانت حلمنا الكبير ولكن مع بداية الامتحانات التي جاءت صعبة جدا بدأت »مريهان« تتوتر واعصابها تفلت منها.
وكانت دائما تخرج باكية مثل زميلاتها لأن الوزارة لم تراع ابناءنا وبناتنا الطلبة وحاولوا تعجيزهم بكافة الطرق واوصلوهم للانتحار.. »حسبنا الله ونعم الوكيل«.. واستطرد الاب في أقواله امام النيابة ان ابنته انهارت قبل امتحان يوم الحادث وحاولونا تهدئتها ودخلنا حوالي الرابعة والنصف للنوم إلا انني فوجئت بصرخات اختيها وان ميرهان سقطت من البلكونة، وعلي الفور نزلت السلم وانا لا أري امامي وفتحت الباب وشاهدت جثة ابنتي علي الارض بعد ان سقطت فوق إحدي السيارات اسفل المنزل ثم علي الارض وهي مضرجة في دمائها ولا تتكلم حاولت انقاذها بمساعدة البواب وطلب الاسعاف ولكن انفاسها قد خرجت إلي بارئها.. ودخلت في نوبة من البكاء الشديد..
ثم قال: لقد سافرت للسعودية واحضرت لها كل ما تريده اي عروس ولكن لم يشأ القدر، ولم يرحمني المسؤلين من وزارة التعليم.. وأسأل الله لها الرحمة والمغفرة لأنها شهيدة فقد كانت تحفظ القرآن وتصوم الاثنين والخميس من كل اسبوع وتحافظ علي صلاتها.
بينما اصيبت امها بحالة نفسية سيئة وانهارت امام قبرها واستمرت في الصراخ والعويل الذي لم يتوقف.
وفي لقاء مع اسرتها وجيرانها.. قالوا أنها كانت تتمتع بالاخلاق والطيبة ومتفوقة في دراستها، ولكن يجب علي الحكومة والوزير ان يقدموا استقالاتهم لهذا الحادث.

الثلاثاء، يونيو 24، 2008

مقدرتش اكتب عنوان للموضوع




هل هو فعلا انتصار للمراة المصرية
ام هو انتصار لفتيات مصر وشبابها
انا حبيت انزل الموضوع عندى لانى شخصيا فخور بيها جدا .... واعتبرها مثال لكل بنت مصر على مر العصور القادمة
إحساس غريب ينتابك عندما تتحقق الأحلام قبل الموعد الذي حددته أنت لها، و قد كان هذا الإحساس الغريب من نصيبي..
مضى على وجودي في بوسطن الآن يومان، و مازلت أشعر و كأني أحلم، ليس فقط لأني للمرة الأولى في حياتي أسافر إلى بلد "آل باتشينو" و لكن أيضا لأن سفري هذا جاء بمباركة أمي و قبل حتى أن أتمناه، و الأهم هو أنه جاء نتيجة و إمتداد للنجاح الذي حققته في عملي.
شعرت أن قلبي سيقف عندما وصلت المدينة لأجدهم يوزوعون منشورات عليها صورتي و موعد المحاضرة التي سألقيها في جامعة هارفارد يوم 30 يونيو عن حقوق المرأة (صورة منها هي الموجودة أعلاه).. و وجدت قائمة من المواعيد تنتظرني مع أشخاص ذوي شهرة كبيرة في العمل المدني و السياسي على مستوى العالم! فضلا عن محاضرة سألقيها في جامعة روجر وليامز عن حرية الرأي و التعبير و مجموعة زيارات لمنظمات حقوقية، و غيرها في نيويورك و بوسطن و واشنطن دي سي..
إنها حقاً أهم و أروع تجربة في حياتي كلها، أعرف أني سأتعلم منها الكثير... أستمتع بوقتي كثيراً.
مع خالص تحياتى لها بدوام التوفيق فى جميع المجلات
عبد الجليل ابوحسين

٣٥ أسرة مصرية تفشل في التعرف علي جثث ضحايا المركب الغارق في طرابلس

كنت اول من دونت عن المركب الغارق ولطن اعزرونى لانى الخبر تاخر فى النشر
مدونى الحرية اليوم وغدا؟ داخل بيوت اسر ضحيا المركب المنكوبة

دعونى ادون فى صمت

عبد الجليل ابوحسين


اصطف أفراد من ٣٥ أسرة مصرية أمس، أمام مستشفي الزاوية في العاصمة الليبية طرابلس، انتظاراً لدخولها والتعرف علي جثث أبنائهم الذين فقدوا في حادث غرق مركب كان في طريقه إلي تهريبهم إلي أوروبا، وبالرغم من ذلك فإن أحداً منهم لم يتعرف علي أي جثة، فيما كشفت أجهزة الأمن المصرية، أن السمسار المسؤول عن رحلة الموت سبق اعتقاله مرتين في قضايا تهريب العمالة.
من طرابلس، قال محمد شعبان، في اتصال هاتفي إنه ظل يدعو قبل دخوله المشرحة ألا يكون ابنه مصطفي واحداً من الجثث الموجودة فيها، بالرغم من أن الناجي الوحيد من المركب الغارق أكد أن ابنه كان علي متنه. ولم يتعرف أي من أفراد الأسر علي واحد من الجثث، وإن انخرطوا في بكاء شديد وهم يقفون أمام ٣٥ جثة لشباب مصريين لا أحد يعرف هويتهم. وانتقد الأهالي مسؤولي السفارة المصرية في ليبيا، واتهموهم بعدم مساعدتهم، وذكروا أن أحد المسؤولين، قال لهم «انتم عارفين أن ولادكم رايحين يموتوا.. يبقي لازم تلوموا أنفسكم قبل ما تلومونا». وفي الدقهلية، كشفت تحريات مباحث الأموال العامة، أن عابد عبدالشافي السمسار، المتهم بتنظيم رحلة الموت، سبق اعتقاله مرتين في قضايا هجرة غير شرعية، وعاد إلي نشاطه بعد خروجه من السجن. ورفض أهالي الضحايا تحرير محاضر ضد عبدالشافي، إثر اتصاله بهم تليفونياً وتهديدهم بأن المحاضر ستكون خطراً علي أبنائهم، وزعم لهم أن الشباب مختبئون في ليبيا، انتظاراً لركوب مركب آخر ينقلهم إلي إيطاليا.
وحاصرت مجموعة من الأهالي منزل السمسار، لمعرفة أي أخبار عن المفقودين، فيما واصلت أسرتا عمرو المغاوري وعبدالحميد الشهابي من قرية «نوسا الغيط»، التردد علي وزارة الخارجية لمعرفة مصيرهما. وعم الحزن قرية «كفر الجنينة» التابعة لمركز طلخا بعد انتشار خبر يفيد بوجود اثنين من شبابها ضمن ركاب المركب، وهما سامح محمد مصطفي وإسماعيل عبدالله العدوي، وكلاهما لم يتجاوز الـ١٦ عاماً.

الاثنين، يونيو 23، 2008

أعضاء نقابة الغزل والنسيج بالدقهلية يهددون بالاعتصام تضامناً مع عمال «المنصورة ــ إسبانيا»



نشر الخبر اليوم بجريدة البديل
كتب: كارم ا لديسطى ... هددأعضاء نقابة الغزل والنسيج بالدقهلية بالاعتصام داخل مبني النقابة العامة بالقاهرة تضامناً مع عمال المنصورة إسبانيا المعتصمين احتجاجاً علي تصفية الشركة وإهدار حقوقهم.وقال محسن الشاعر، الأمين العام للجنة النقابية بالدقهلية لـ «البديل» إن وزارة القوي العاملة حددت أكثر من موعد مع إدارة المصرف المتحد للاجتماع بهم وانهاء أزمتهم كان أخرها يوم السبت الماضي إلا أن إدارة المصرف تعتذر كل مرة في آخر لحظة. وأضاف الشاعر أن علي الحصري رئيس مجلس إدارة الشركة، ومدير الشئون القانونية والتنفيذية بالمصرف المتحد تهرب أكثر من مرة من مقابلة مسئولين عن وزارة القوي العاملة، وأنه يقف بقوة وراء عدم صرف المستحقات المتأخرة للعمال، وقال إن الحصري أكد في آخر اجتماع مع أعضاء اللجنة النقابية الشهر الماضي رفضه صرف العلاوة الاجتماعية لعام 2008م. وأكد الشاعر أن أعضاء نقابة الغزل والنسيج بالدقهلية قرروا البدء في اعتصام مفتوح داخل مبني النقابة العامة بالقاهرة بداية الأسبوع القادم في حالة عدم استجابة مجلس إدارة المصرف لمطالب العمال. من جهة أخري اتهم العمال المعتصمون وزارة القوي العاملة بالتواطؤ مع المصرف المتحد، والمستثمر الجديد لتصفية الشركة، وإهدار حقوقهم المادية المتأخرة

السبت، يونيو 21، 2008

لن اسكت لن اخاف لن ابيع مهما كانت الضغوط رساله الى كل من يهمه الامر


مدونة جااااااامدة بور سعدية

بينهم ستة هاربين .. إحالة 49 من عمال المحلة إلى محكمة الجنايات على خلفية إضراب 6 أبريل

أصدر المحامى العام لنيابات المحلة وسمنود أمس قرارا بإحالة 49 من المتهمين في أحداث المحلة إلى محكمة الجنايات ، بينهم ثلاثة وأربعون تم إلقاء القبض عليهم ، فيما زال ستة هاربين .وكان المتهمون قد تحرر لهم جميعا المحضر 5498 لسنة 2008 جنايات ثان المحلة ، وصدرت بحقهم قرارات حبس احتياطي ، ثم تم إخلاء سبيل 19 منهم في 2 يونيو الماضي وجدد حبس الـ 23 الباقين. وضمت أسماء المحالين إلى محكمة الجنايات كلا من : محمود أبو بكر الشناوي ومحمد جلال إسماعيل خاطر وطارق محمد عبد الحفيظ الصاوي وكريم أحمد السعيد الرفاعي وحلمي محمد حلمي السعداوي وأسامة عيد محمد عبد الجليل وأشرف شعبان داوود موسى ومقبل عبد المنعم احمد واشرف محمد عيسى سالم وحمادة إبراهيم توفيق البسيوني وطارق فاروق السيد الجندي وعصام محمد إبراهيم الفرة وأحمد كامل أحمد محمد و احمد عبد المنعم محمد واحمد السعيد محمد والخطيب عبد الله زكى وإبراهيم سامي حسن ومحمد رزق البيومي وحمادة زكى حمتو وعبد المعطى فتحي على ضوة ومحمد منصور عبد الله الشرقاوي واحمد عبد الرؤوف محمد حسانين واحمد سمير احمد واحمد محمد فرحانة ومحمد عبد المجيد عبد المقصود ومحمد حسن الزغبي وفوزية حافظ الشناوي وعبد العزيز فتحي عبد الله أبو سالم ورامي ميسرة عبد الوهاب ومصطفى السيد محمد الجمل وباهر سعيد حامد الدمياطي وراضى محمد حسن الزغل وسيد كامل محمد أبو حريرة ورأفت محمد البواب وباسل محمد العزب وبسام عادل عبد الحي وإبراهيم محمد يوسف وإبراهيم متولي أحمد سلام وفرحات صبري محمد عبد الله واحمد السعيد محمد على.يذكر أن أجهزة الأمن كانت قد ألقت القبض على العمال المحالين للمحاكمة أثناء إضراب السادس من شهر ابريل الماضي وإضراب عمال شركة المحلة عن العمل.






الاثنين، يونيو 16، 2008

منظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي تدين استهداف الحكومة البحرينية لناشط حقوقي شاب

الأثنين، 16 يونيو 2008 – تدين منظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي استهداف محمد المسقطي، 21 سنة، ناشط حقوقي شاب و رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، على يد الحكومة البحرينية بحجة أنه يتولى إدارة جمعية غير مسجلة. في حالة إدانة المسقطي بهذا الإتهام، سوف يواجه الحبس لمدة تصل إلى ستة أشهر و/أو غرامة قدرها 500 دينار بحريني (تقريبا 1329.79 دولار).
قالت داليا زيادة، مدير مكتب شمال أفريقيا التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي "إننا نعتقد في وجود دوافع سياسية وراء الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة الشئون الإجتماعية ضد جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان،" و أضافت "إن المسقطي، مدير جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، معروف بمواقفه الشجاعة في كشف إنتهاكات حقوق الإنسان في البحرين."
في سبتمبر 2007، أعلنت النيابة العامة محمد المسقطي بالتهمة الموجهة إليه من قبل وزارة الشئون الإجتماعية، ألا و هي إدارة جمعية غير مسجلة. هذا على الرغم من حقيقة أن المسقطي قد تقدم بأكثر من طلب للوزارة صاحبة الدعوى للحصول على ترخيص، و كانت الوزارة دائماً تتجاهل طلباته.
في يوم 21 يناير الماضي، مثل المسقطي أمام المحكمة التي أجلت محاكمته لجلسة أخرى بفضل الضغط الكبير الذي نجحت الحملات المؤيدة لموقف جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان في وضعه على الحكومة البحرينية من خلال نشر القصة في وسائل الإعلام المحلية و الدولية و إدانة منظمات حقوق الإنسان و المجتمع المدني للإضطهاد الواقع على المسقطي. لكن عادت الحكومة من جديد لملاحقة المسقطي، الذي تسلم إنذار قضائي مؤخرا بمثوله أمام المحكمة في السادس من شهر نوفمبر القادم للتحقيق معه في نفس القضية.
قالت داليا زيادة "إن الزج بالمسقطي في السجن لن يحقق غرض الحكومة البحرينية في محو سجلها المخجل في أنتهاكات حقوق الإنسان، ما سوف يحدث هو العكس تماماً" و أضافت زيادة "إن إستهداف ناشط حقوقي شاب كل جريمته أنه يدافع - مع زملائه في جمعية شاب البحرين - عن حقوق الإنسان في بلده، سوف يضع نقطة سوداء جديدة في سجل الحكومة البحرينية التي لم تظهر أي التزام يذكر تجاه المعاهدات و المواثيق الدولية التي سبق و صدقت عليها البحرين على مرآى و مسمع من العالم."
يعتقد خبراء القانون الدولي - ممن استعانت بهم منظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي في إدارة حملة الدفاع عن جمعية شباب البحرين - في تمام بطلان القضية المرفوعة ضد المسقطي و زملائه. حيث أن البحرين وقّعت عدد من المواثيق و المعاهدات الدولية التي تكفل و تحمي حق المواطن البحريني في تكوين الجمعيات. و من هذه المواثيق على سبيل المثال لا الحصر العهد الدولي للحقوق المدنية و السياسية، المادة 22، التي تكفل الحق في تكوين و الإنضمام إلى الجمعيات و النقابات غير الحكومية؛ و أيضاً الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، المادة 20، التي تكفل الحق في حرية الإشترك في التجمعات و الجمعيات السلمية.
تعلن منظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي دعمها الكامل لجمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان و مديرها الشاب محمد المسقطي.. من خلال إطلاق حملة خطابات تدعو النشطاء و المهتمين من جميع أنحاء العالم لتوقيعها، و من ثم تقديمها بالنيابة عن المسقطي إلى المسؤولين المحليين و الدولين، مثل المفوض السامي لحقوق الإنسان، و وزارة الشئون الإجتماعية في البحرين.
-------------------
منظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي هي منظمة مدنية غير ربحية تسعى إلى نشر التسامح و تبادل الثقافات بين المجتمعات الإسلامية و كافة شعوب الأرض. تقوم المنظمة التي تحمل شعار "الطامحون إلى الوسطية" بإطلاق مبادرات مدنية في جميع أنحاء العالم من خلال مكاتبها في واشنطن، ، مصر، و العراق.

لمعرفة باقى التفاصيل .... مدونة الاستاذة دليا زيادة

الأحد، يونيو 15، 2008

انقذو مركز كلى المنصورة


كتبت لى على الفيس بوك
الاستاذة.... مديحة عمارة
مكانان ينتميان لمجال واحد.. كل منهما يحتاج للإنقاذ..أولهما يعد نموذجا للفخر والإشادة.. أولهما فخر لكل مصري وكل عربي.. أولهما هو..** مركز كلى المنصورة..كنت قد سمعت كثيرا عن مركز الكلى في المنصورة، هذا المركز الذي قام بتأسيسه العالم المصري الدكتور محمد غنيم.. سمعت عن حالة الانضباط والدقة والجدية التي تسود المركز، بالإضافة إلى التقدم الطبي سواء على صعيد الأجهزة والمعدات الطبية وانضباط وتفوق الأطباء العاملين بالمركز والتمريض.. كل ذلك كان مجرد معلومات عرفتها عن طريق السمع أو القراءة دون رؤيتي للمركز رؤي العين.. حتى شاءت الظروف أن أعيش تجربة شخصية جعلتني أزور المركز وأدخله وأتأمل ما يحدث داخله لعدة أيام.. وما شاهدته ورأيته كان يفوق ما سمعته وقرأته مئات المرات، وكتبت عن ذلك في هذا المكان مقالة بعنوان (مركز الكلى ـ مركز الضمير).. نعم هو مركز للعلاج وهو مركز أو بالأصح نموذج للضمير عندما يكون مستيقظا لأقصى درجات اليقظة.. كل شيء في ذلك المكان ـ وكما ذكرت سابقا ـ لا يقل بأي درجة عما شاهدته بنفسي لسنوات في أهم وأغلى صروح طبية سواء في أوروبا أو أمريكا نفسها..كل شيء شاهدته داخل مركز الكلى أستطيع منحه درجة الامتياز دون أي مجاملة.. شاهدت صرحا طبيا يدار بكل دقة برئاسة الدكتور حسن أبو العينين وتحت إشراف مؤسسه العالم الفذ دكتور محمد غنيم.. وطاقم من الأطباء يعملون بكل همة وضمير دون نجومية ولا كاميرات تليفزيونية.. منهم الأستاذ الدكتور محمد صبح وطاقم رائع من الأطباء، وأعتذر عن كتابة الأسماء خوفا من السهو عن أحدهم..هذا الصرح الطبي العالمي.. اشتعلت فيه النيران منذ أيام.. وكان من الممكن للنيران أن تلتهم كل هذا الإنجاز غير المسبوق، وكان ممكنا أن تكون الخسائر مهولة، والأهم كان ممكنا أن يكون المرضى النزلاء داخل المركز ـ 104 مرضى ـ على رأس الخسائر وكلهم كانوا أصحاب حالات حرجة وصعب تحركهم..لكن لأن كل أمر صح لا يمكن أن ينتج عنه إلا الصح.. ففي لحظات تحرك الجميع، أسرعوا جميعا لإنقاذ بيتهم.. كل فرد ترك مكانه واتجه للمركز في دقائق بداية من رئيسه حتى أصغر عامل فيه.. لذلك ورغم ضخامة الكارثة لم تحدث ولا خسارة واحدة بشرية، وعمل الجميع أولا ـ بجانب محاصرة النيران ـ على نقل جميع المرضى إلى أقرب أماكن علاجية.. لم يحترق مريض، لم يؤد نقل مريض إلى زيادة سوء حالته، لم يكن هناك أي فرز أو تمييز في نقل المرضى للأماكن العلاجية (مع ملاحظة أن المركز مجاني تماما للجميع فقراء وأغنياء)..والآن: مركز كلى المنصورة، ورغم إنقاذ كل المرضى، ورغم محاصرة النيران بسرعة مما أدى إلى تقليل حجم الخسائر، إلا أن هناك خسائر كبيرة لحقت بالمركز..الآن: مركز كلى المنصورة يحتاج منا جميعا إلى الوقوف مع جنوده البواسل العاملين فيه للإسراع بتعويض الخسائر وإصلاح ما دمرته النيران وما أتلفته المياه لمحاصرة النيران.. مركز كلى المنصورة يحتاج منا جميعا إلى الوقوف وقفة قوية وواحدة لإصلاحه وإعادته من جديد لما كان عليه من جمال ونظافة وحداثة.. يحتاج لتبرعاتنا أكثر من أي مجال آخر.. أتمنى من كل قلبي أن نرد الجميل الذي طالما قام به مركز الكلى لكل مريض لجأ إليه سواء من شعب مصر، أو من المرضى العرب.. وأن نسرع بالتكاتف لإنقاذه بتبرعاتنا المادية التي لم يطلبها مركز الكلى من قبل من أي مريض مهما كانت درجة ثرائه، لكنه الآن يحتاجها وبشدة..فلنسارع جميعا بتبرعاتنا ومساعداتنا المادية لإنقاذ مركز كلى المنصورة.. فلنسارع بإنقاذ صرح طبي هو الآن في أشد الحاجة لتبرعات مادية ومساندة مادية من الجميع داخل مصر وخارج مصر، فهو دائما كان الصرح العلاجي الذي يقدم العلاج على أعلى مستوى طبي للجميع من فقراء وأغنياء، من مصر ومن خارج مصر من أبناء الوطن العربي..

السبت، يونيو 14، 2008

حبس عماد الكبير 15 يوم



يواجه عماد الكبير سائق الميكروباص الشهير، اتهاما باقتحام نقطة شرطة مرور موقف ناهيا التابع لقسم شرطة بولاق الدكرور، والتعدي على ضباط النقطة بالسب والشتم والضرب لمنعهم من تحرير محضر ضد شقيقه، بعد القبض عليه في مشاجرة.ترجع الواقعة ـ وفق المحضر الذي حرر ضده ـ إلى قيام محمد عبد الجواد 21 سنة سائق بتحرير محضر ضد عصام عادل أحمد 19 سنة سائق وصدام محمد علي 16 سنة سائق ومقيم ببولاق الدكرور (شقيق عماد الكبير)، وذلك بتهمة التعدي عليه بالضرب بسبب الخلاف على أولوية تحميل الركاب بموقف سيارات ناهيا.وأثناء ذلك، حضر إلى النقطة شقيق عماد الكبير، حيث قام بالتعدي على المُبلِّغ بالسب والضرب، ولدى تدخل أمين الشرطة محمد محمود قطب وضابط مناوب النقطة لمنعه تعدى عليه بالضرب محدثا إصابة بساعد الأيمن ومزق ملابسه الأميرية.وحسب محضر الشرطة، فإنه على إثر ذلك، حضر عماد محمد علي وشهرته عماد الكبير 23 سنة سائق، محاولا التوفيق بين شقيقه وأمين الشرطة والمبلغ، لكن الأمين والمُبلِّغ رفضا، ليقوم على الفور بالتقاط كوب فخار فارغ من أمام أمين الشرطة، قام بكسره وضرب شقيقه محدثا به جرحا بالأذن، واتهم الأمين والضابط بإحداث تلك الإصابة، لمحاولة إجبار المُبلِّغ بالتنازل عن اتهامه لشقيقه بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابة به. وفر عماد الكبير متوجها إلى قسم شرطة بولاق الدكرور وقام بتسليم نفسه، لكن المتواجدين داخل نقطة الشرطة وقت حدوث الواقعة شهدوا على الواقعة. وبعرض المتهم على النيابة قررت حبسه 15 يوم احتياطيا على ذمة التحقيقات.يذكر أن عماد الكبير كان بطلا لواقعة تسببت في محاكمة النقيب إسلام نبيه معاون مباحث قسم بولاق الدكرور والحكم عليه بالحبس ثلاثة سنوات، بعد اتهامه بهتك عرضه وتصويره عاريا على الهاتف المحمول.







الثلاثاء، يونيو 10، 2008

مسئولون كبار بالدولة يحصلون على 500 ألف جنيه شهريًا ومصر تتجه للإفلاس


واجهت الحكومة اتهامات بإهدار المال العام، وتبديد أموال الشعب المصري، بتعيين آلاف المستشارين بعد بلوغهم سن المعاش مجاملة لهم، وذلك من قبل نواب البرلمان أمس، أثناء مناقشة أعضاء مجلس الشعب لمشروعي الخطة والموازنة.وتساءل النواب: كيف يحصد هؤلاء الملايين من الجنيهات، في الوقت الذي لا نجد فيه وظيفة لشاب بـ 150 جنيها؟، وأشاروا في ذات الوقت إلى أن هناك عددا من كبار العاملين بالدولة يحصلون على رواتب شهرية تصل إلى 500 ألف جنيه.وتساءلوا عن لصوص أموال البنوك ومافيا الاستيلاء على أراضي الدولة، في الوقت الذي يتم فيه محاصرة الفلاحين، وتهديدهم بالسجن لعدم قدرتهم على دفع القروض التي حصلوا عليها من بنك التنمية والائتمان الزراعي.

الاثنين، يونيو 09، 2008

الزراعة والصحة تطاردان ديدان كفر الزيات لليوم الثالث علي التوالي

تقدم اللواء أمين راضي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب ببيان عاجل لوزير الزراعة حول واقعة هجوم الديدان علي عزبة الإصلاح الزراعي بقرية كفر يعقوب بكفر الزيات، وتقدم الدكتور نادر المليجي نائب الشوري عن الدائرة بطلب إحاطة حول ملابسات الواقعة والإهمال في متابعة مزارع الإصلاح الزراعي، فيما تواصل فرق مكافحة الديدان بمديريتي الزراعة والصحة لليوم الثالث علي التوالي القضاء علي الديدان وتنقية الحشائش ورش المواد التي تقضي علي الديدان داخل مزرعة الموز، والحقول التي أصيبت بالديدان وتم غمر مزرعة الموز بالماء والسولار طوال يوم أمس، وإقامة نفق يفصل بينها وبين الكتلة السكنية
من جانبهم، استنكر أهالي من القرية تصريحات وكيل وزارة الزراعة بالقضاء علي الديدان وأنه لا توجد خسائر في الزراعات، مؤكدين توطنها داخل مزرعة الموز التي تقدر بـ 102 فدا ن وتشرف عليها شركة قطاع أعمال عام تابعة لوزارة الاستثمار.من ناحية أخري هاجمت دودة الذرة زراعات بالمنوفية مما أدي إلي قيام أصحابها بإعادة حرثها
وزراعتها مرة أخري.
من قرية كفر بعقوب ... كفر الزيات محافظة الغربية
محمد المبروك

السبت، يونيو 07، 2008

آلاف «الدمايطة» يتظاهرون ضد «أجريوم» وسط مشاركة سياسية

بيان اللجنة الشعبية يعتبر مماطلة الحكومة في نقل المصنع .... وقدد ردد المتظاهرون .. يا حكومة ردي علينا.. خدي المصنع في مارينا
نظم آلاف المواطنين في دمياط في وقفات احتجاجية مختلفة بعد صلاة الجمعة، أمس، منددين بإقامة مصنع أجريوم للبتروكيماويات في دمياط وسط مشاركة اللجان الشعبية والقوي السياسية المختلفة واعتذار جماعة الإخوان المسلمين عن عدم المشاركة في المظاهرات منذ الأربعاء الماضي.وهتف أكثر من ألفي مواطن في ساحة جامع البحر أكبر مساجد دمياط «يا حكومة ردي علينا.. خدي المصنع في مارينا»، في حين هتف أكثر من ألف آخرين أمام المسجد الجديد بجوار عمر أفندي: «يا حكومة التلويث.. الدمياطي مش رخيص» وردد الآلاف في ساحة مسجد عباد الرحمن: «خدت كام مليون دولار.. يا للي طلعت القرار». وقال مجدي أحمد حسين، رئيس تحرير جريدة «الشعب» الموقوفة في ساحة مسجد عباد الرحمن التي شهدت أكبر الوقفات الاحتجاجية: «إن موقف شعب دمياط في التصدي لقرارات الحكومة بطولي من الدرجة الأولي وأثبت أن الحكومة انقطعت عن شعبها تمامًا»، في حين رد محمد التاورجي، منسق حركة كفاية، علي اتهام د. حمدي السيد، رئيس لجنة الصحة في مجلس الشعب لشعب دمياط بأنه كان مغيبا، وقال: «أقول لرئيس لجنة الصحة لماذا تتهمنا بالتغييب ولا تتهم الحكومة التي أصدرت القرار لتضر صحتنا وبيئتنا وبحرنا وجونا»؟، وأوضح صلاح مصباح أمين حزب التجمع في دمياط أن دمياط فتحت الملفات المسكوت عنها في مصر مثل بيع الغاز المصري للكيان الصهيوني.

الخميس، يونيو 05، 2008

كريم البحيرى يدلى بتصريحات خاصة جدا .... لمدونة الحرية اليوم وغدا؟

اللقاء المنتظر من اكثر من اربعة ايام واكثر
كريم البحيرى محرر مدونة عمال مصر يدلى بتصرحات لم تنثر او تزاع من قبل
خرج من المعتقل مؤخرا المدون المصرى كريم البحيرى بعدفترة اعتقال دامت 55 يوما ولم اراة الا هذا اليوم اجريت معة هذا الحوار منذ ساعة

بناء على تعليمات امن الدولة فجئ اليوم كريم البحيرى بقرار نقلة من العلاقات العامة الى مكتب العمل

اية اللى حصل ليك فى المعتقل او امن الدولة؟
كل ما هو خارج عن حقوق الانسان من معاملة
وعلى فكرة كنت متغمى على مدار ثلاثة ايام لم ترى عينى النور عشت فى ظلام فى مباحثر امن الدولة فى المحلة داخل مدينة العمال
وقد تعلمت من السجن الكثير الصبر على التحمل كل شىء
بعد خروجك تتمنى اية لعمال مصر؟
ان يتحدو لكى ينالو جميع متطالبتهم
وفى نهاية القاء اطلب منك كلم لمدونة الحرية اليوم وغدا؟
اشكر كل مدون داخل وخارج مصر
اتمنى ان شعب مصر ميخافش من اى حد
اتمنى ان كل عامل فى مصر يكون زى الوزير

واتمنى انى افتكر بسورد مدونتى عشان ارجع ادون من تانى لا التدون بيجرى فى عروقى وى الدم تمام

شـــــــكرا
كريم

لقاء هام محتمل اليوم

من المنتظر ان يكون فى لقاء بين مدونة الحرية اليوم وغدا؟ ومدونة عمال مصر التى خرج محررها من المعتقل مؤخرا
وسوف يكون القاء فى غاية الاهمية لان سيكون القاء الاول بين وبينة منذ حوالى شهرين
فانتظرونا اليوم

الأربعاء، يونيو 04، 2008

«البديل» سألت رئيس اتحاد العمال بالإسكندرية عن رأيه في هجوم الوزيرة علي عمال العامرية


خل إضراب 4 آلاف عامل بشركة مصر العامرية للغزل والنسيج يومه العاشر أمس، بينما ألغي مجلس إدارة الشركة اجتماعا مع مندوبي بنك مصر المالك للشركة لمناقشة مطالب العمال.وتردد أن إلغاء الاجتماع من جانب المجلس تم بحجة أنه كان مشروطا بفض الإضراب والعودة للعمل. العمال المضربون قالوا لـ«البديل» إن الإدارة ترسل إليهم بين الحين والآخر أحد أفراد الأمن، الذي يؤكد لهم أن الإدارة لن تستجيب لمطالبهم ولو طالت فترة الإضراب، وأضافوا أن الإدارة تحاول إحكام الحصار علي العمال بسد فتحة أحدثها العمال وسموها «فتحة التحرير» لكونها تمثل متنفسا لاعتصامهم المستمر.لا يبدو أن الإدارة وحدها التي تحاول إحكام الحصار، فبيان اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية يتهم عائشة عبد الهادي وزيرة القوي العاملة بممارسة ضغوط علي العمال، عبر مندوبها الذي ينقل إليهم يوميا رفضها النظر في مطالبهم قبل فض الإضراب. ورغم تأكيد سعيد الجوهري، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن مطالب العمال بسيطة ومشروعة إلا أنه رفض الاعتراف بحقهم في الإضراب. كان ذلك كافيا ليستفز فتحي عبد اللطيف رئيس اتحاد العمال بالإسكندرية ليعلق علي التصريحات التي «تحاصر» العمال مؤيدا حقهم في المطالبة بحقوقهم مضيفا: «اللي عنده كلمة عِدلة يقولها واللي ماعندوش يسكت أحسن ما يقول كلام يشعلل الدنيا».لا يبدو أن محاولات الحصار المادية أو المعنوية ناجحة في إحباط العمال. الفتحة التي سدتها الإدارة أحدث العمال فتحة أخري بعيدا عنها وعن أعين خمسة أفراد أمن يحرسونها، أما التصريحات التي تطالبهم بفض الإضراب أولا، فرد العمال عليها مؤكدين لـ«البديل» أن إضرابهم مستمر حتي استجابة الإدارة لمطالبهم

الأحد، يونيو 01، 2008

وقد عادت الفرحة الى مدينة المحلة من جديد ليلة امس الساعة قد تشير الى الواحدة بعد منتصف اليل

عادت الفرحة والزغاريط الى مدينة المحلة الكبرى ليلة امسة 31 مايوم 2008 بعد صدور قرار بالافراج عن معتقلى المحلة الثلاثة
كريم البحيرى
كمال الفيومى
طارق عبد الحميد
ضمن 11 من معتقلى برج العرب وقدتم تحويلهم الى امن الدولة بطنطا ثم امن الدولة بالمحلة ثم الى منازلهم فى استقبال حافل وفرحة ما بعدها فرحة من اهاليهم و وبعض الاصدقاء لهم من بينهم على بيحرى والد كريم ..حمدى حسين.. وائل حبيب..وليد دومة ...محمد ابو الدهب ... واخرين ... ولم يكن لى الشرف انى اكون موجود......