السبت، سبتمبر 26، 2009

سمحونى مكنش قصدى

الى كل زوار المدونة الكرام كل عام وانتم بحير بمناسبة عيد الفطر المبارك اعادة الله عليكم بلخير واليمن والبركات
وكل عام وانتم بخير
اخر ايام شهر رمضان المبارك وتحديد يوم وقفة عيد الفطر المبارك
تم اخطارى من شركة فودافون وفرعها فى المعادى نرجو منك تغير رقمك
ولذلك تم تغير رقمى وهو
0146370739

الثلاثاء، سبتمبر 22، 2009


مصراوي - خاص - أنقذت العناية الالهية المنطقة الصناعية بالسويس من كارثة محققة بعد أن إندلعت النيران فى شركة بترول بمنطقة عتاقة.

إلتهمت النيران أكثر من 1900 طن زيوت وسيارة لورى كانت محملة بالزيوت.

تم السيطرة على الحريق ومنع إمتداده الى باقى المنطقة الصناعية وتولت النيابة التحقيق.

كانت أجهزة الامن بالسويس قد تلقت بلاغا بإندلاع حريق فى شركة إفكو للزيوت بالمنطقة الصناعية بعتاقة بالسويس.

تبين أن النيران بدأت فى مخازن الشركة وإنتقلت النيران الى باقى الشركة.

إنتقلت على الفور أكثر من 15 سيارة إطفاء وعدد من سيارات الاسعاف وتم السيطرة على الحريق الذى نتج عنه 1800 طن من الزيوت وسيارة لورى بمقطورة كانت محملة بالزيوت.

لم ينتج عن الحريق أى خسائر فى الارواح بين العاملين.

الاثنين، سبتمبر 21، 2009

محمد رجب ادهشنى فى دور ادهم الشرقاوى فى رمضان

ادهم زمان
محمد رجب كان اكثر من رائع
نعم محمد رجب ادهشنى بدورة فى مسلسل ادهم الشرقاوى فهو مثال شرف لفلاح مصرى اصيل حاول بكل الطرق ان يسترد ارض بلدة من يد الاستعمار ...... فهل يولد فى يوم من الايام ادهم شرقاوى جديد
هو الاسم الشعبى للسيرة التى خلدت أدهم عبدالحليم عبدالرحمن الشرقاوى المولود عام 1898، أى بعد الاحتلال الإنجليزى لمصر بـ17 عاما، ولد فى قرية زبيدة، مركز إيتاى البارود محافظة البحيرة وقتل فى أكتوبر عام 1921 أى فى عمر 23 عاما، عمر الفتوة الذى يلهم الوجدان ويدغدغ المشاعر.

كان أبيض اللون مستدير الوجه، يمتلك ذكاء لافتا، وقوة خارقة وصلت إلى حد القول بإنه كان يرفع رحى الطاحونة الثقيلة بمفرده، وكان يتبارى مع فتوات عصره فيهزمهم، كما أنه كان فارسا يجيد ركوب الخيل، وسباحا ماهرا، ألحقته أسرته بالتعليم فى مدرسة الشوربجى بكفر الزيات وتعلم فيها الإنجليزية التى كان يتحدثها بطلاقة، وهو الأمر الذى وظفته السيرة الشعبية وحين قتل أدهم نقلت الصحافة وقتئذ الخبر: «مقتل الشقى أدهم عبدالحليم عبدالرحمن الشرقاوى»، هو فى نظر السلطة شقى ولص، والبعض يعتقد ذلك فى الحقيقة، لكنه فى نظر الآخرين والرواية الشعبية بطل امتلك القدرة على منازلة السلطة والضحك عليها، ونجاحه ضدها فى كل الجولات،

الأربعاء، سبتمبر 16، 2009

مليار دولار لنجاة الملياردير المصري هشام مصطفى من حبل المشنقة


المصدر موقع روسيا اليوم

خصص الملياردير المصري هشام طلعت مصطفى منذ أن تم القبض عليه وتوجيه الإتهام له لتورطه في قضية قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، خصص مليار دولار للإنفاق على جميع مسارات القضية للحيلولة دون إدانته.

وذكرت صحيفة "القدس العربي" أن عددا من رجال الأعمال والنواب في البرلمان المصري يسعون في الوقت الراهن لتكوين رأي عام متعاطف مع هشام طلعت مصطفى الذي يقبع منذ شهور في السجن، بعد إصدار الحكم بإعدامه. كما يسعى هؤلاء النواب إلى تغيير المادة التي تهدد رقبة هشام من قانون العقوبات، قبل بدء استئناف نظر القضية خلال المرحلة المقبلة.

وفي السياق ذاته قررت عائلة رجل الأعمال التبرع ببناء 3 آلاف شقة للشباب من محدودي الدخل، وذلك في محاولة للحيلولة دون تنفيذ حكم الإعدام بحق هشام مصطفى.

وكانت محكمة الجنايات في القاهرة أصدرت يوم 21 مايو/ايار حكمين بالإعدام بحق كل من السياسي ورجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى وضابط شرطة سابق يدعى محسن السكري، بعد إدانتهما بقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي العام الماضي.

هذا وكانت الاتهامات التي وجهت إلى المدان مصطفى بالتحريض على قتل تميم في دبي العام الماضي أثارت ضجة إعلامية واهتماما شعبيا واسعين، بسبب مكانته المالية والسياسية في مصر.

الثلاثاء، سبتمبر 15، 2009

الأحد، سبتمبر 13، 2009

مستثمر السعودي يرفض لقاء وزيرة القوى العاملة ويهدد ببيع أرض (طنطا للكتان)

استمرار أزمة عمال طنطا للكتان، والتى دخلت شهرها الرابع، تضاربت الأنباء حول المفاوضات التى تجريها وزارة القوى العاملة مع المستثمر السعودى عبدالإله الكحكى.
فمن جهة أكدت بعض المصادر داخل الشركة أن المستثمر السعودى سوف يزور القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، للقاء وزيرة القوى العاملة للوصول لحل بشأن عمال الشركة الواصل عددهم 900 عامل والمضربين عن العمل داخل الشركة.
وأكد أحمد الوهيدى أمين الصندوق باللجنة النقابية بشركة طنطا للكتان أن المفاوضات تتم الآن بين أفراد سعوديين تابعين للمستثمر السعودى عبدالإله الكحكى، ووزارة القوى العاملة من أجل حل أزمة عمال الشركة.

وأشار الوهيدى إلى أن المفاوضات الأولية تشير إلى القبول بتلبية مطالب عمال الشركة من عودة المفصولين وزيادة بدل الوجبة من 32 جنيها إلى 90 جنيها، وزيادة الحافز وحسابه على أساس 2009 بدلا من 2003، وصرف العلاوة الاجتماعية، ماعدا مطلب الأرباح.

وأكد جمال عثمان، عضو اللجنة النقابية بالشركة، أن النقابة العامة للغزل والنسيج تقوم الآن بتجهيز الكشوف لصرف رواتب العمال قبل عيد الفطر، وأن هذا يتم بتوصية من وزيرة القوى العاملة، عائشة عبدالهادى.

من جهة أخرى ترددت أنباء بأن المستثمر السعودى رفض الالتقاء بعائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة للوصول إلى حل حسب تعليمات رئيس مجلس الوزراء، حيث أكد المستثمر أنه يتصرف فى ماله الذى دفعه لشراء الشركة بعمالها.
وأكد المقربون للكحكى، أنه يرفض تماما لفظ الاستدعاء الذى استخدمه رئيس الوزراء مهما كانت الظروف.

وعلمت «الشروق» أن المستثمر السعودى يفكر جديا كما أعلن للمقربين منه فى إدارة الشركة أنه يفكر فى بيع أرض الشركة التى اشتراها بثمن بخس وأصبحت الآن تقدر بثروة طائلة.

يذكر أن عمال الشركة قد بدأوا إضرابا عن العمل منذ أكثر من ثلاثة أشهر، من أجل المطالبة بعودة المفصولين، وزيادة بدل الوجبة من 32 إلى 90 جنيها، وصرف العلاوات، وصرف الأرباح، وزيادة الحوافز.

الخميس، سبتمبر 10، 2009

تقرير خاص المناضلة ويداد الدمرداش



وداد الدمرداش وصورة ارشفية

على أثر احتجاجات عمال المحلة ضد سياسات إدارة الشركة ، قامت الإدارة في نوفمبر 2008 بإصدار عدة قرارات تعسفية ضد بعض قيادات العمال نقل
وداد الدمرداش من عاملات بأقسام الخياطة بالمصنع إلى حضانة أطفال العاملات التابعة للشركة،
فقامت اللجنة التنسيقية بالتعاون مع مركز هشام مبارك للقانون و مؤسسة المرأة الجديدة بتبني قضايا العمال والدفاع عنهم،
وفى 17 نوفمبر 2008
اعلنت وداد الدمرداش اضرابها عن الطعام بعد ان فوجئت بقرار يحيلها من نظام الاجر بالانتاج الى اليومية ..
واخيرا
وداد الدمرداش القيادة العمالية بغزل المحلة قامت امس 9/9 بتقديم بلاغ فى قسم شرطة ثان المحلة ضد ادارة غزل المحلة ورئيس القطاع الادارى أ/ محمد عبد الرازق حيث أنه قرر ايقاف وداد عن العمل اعتباراً من امس 9/8 دون ان تتسلم قرار رسمى بذلك ... الادارة تتهمها انها وراء امتناع العاملات بقسم الحضانة عن صرف المرتب بسبب خصومات غير شرعية مما نتج عن الوقفة صرف المستحقات
،

الثلاثاء، سبتمبر 08، 2009

سالت نفسى لو اجوزت هعمل اية؟

امبارح نزل القرية عندنا فى البلد فى تمام الساعة السابعة صباح وقولت اذهب الى عملى كلمعتاد بس غيرت خط سيرى من ذاهب الى العمل الى ذاهب الى السوق فى القرية حيث تجمع النساء من اهالى القرية لشراء اختيجات رمضان اليومية ...... ولكن
بس فى حاجة اول مرة من انزل انا السوق وارى غلاء الاسعار الفاحش كنت اسمع وارى الناس تتكلم عن غلاء الاسعار
فضلت امشى واشوف الاسعار غير مريحة وخاصة ان معظم افراد القرية من محدودى الدخل البسيط
بس مش هى دى المشكلة المشكلة الاكبر ان انا سالت نفسى ... هل لو اتى بى يوما واجوزت هكون قادر على مصاريف الزواج وخاصة انى مقضيها يعنى مش شايل هم حاجة خالص يعنى انا ممكن اكل واشرب وانام وخلاص
فرجعت البيت وحكيت لولدتى عما خدث لى قالت
والله انتا منتا عارف حاجة ولا شايل هم حاجة انا مش عارفه انتا هتجوز اذاى وانتا مش عارف للدنيا هى من دى قول ليها والله انا خايف جدا من اليوم دة .... وعامل حاسبة زى يوم القيامة تمام

الأربعاء، سبتمبر 02، 2009

فساد وخلل واهمال جسيم ولا احد يقول اين حق العامل

اعد التقرير
هبة صبرى
وكتبة على المدونة
عبد الجليل ابوحسين
بهذة الكلمات البسيطة بدء العمال الحديث معى انا والذميلة هبة صبرى التى بدئت فى اول دخول المستشفى بعدم رضى عم حدث لانها قالت لى فى حاجة ورا الموضوع دة انا مش فهماة خالصة بس انا كنت مصر على اللى فى دماغى لانى بجد عارف ان فى خلل داخل مستشفى غزل المحلة
جهاذ الاشعة المقطعية معطل
وحدة غسيل الكلى غير صالة لاستخدام الادمى
وكل دة لا يرضى عنة احد وبعدين تحس ان العمال فى منهم يقول كويس
والبعض الاخر يقول لا تطور
احنا بنشوف العزاب هنا
انا بكتب الكلام دة من دماغى يعنى مش معى ورق كاتب فية ولا مستند
يعنى اللى حصل كتبة
بس هى واله هبة صبرى سجلت مع ناس كتير قوى واخدت بعض الصور