السبت، أكتوبر 03، 2009

إنفلونزا الخنازير تخيم على اليوم الدراسي الأول في مصر

16 مليون طالب وطالبة انتظموا في 40 ألف مدرسة

القاهرة- (العربية) أحمد عثمان

كتبة : على المدونة

مراسل المدونة فى المحافظات

محمد الاعرج

توجّه نحو 16 مليون طالب وطالبة في مصر إلى مدارسهم اليوم السبت 3-10-2009، مع انطلاق العام الدراسي الجديد في نحو 40 ألف مدرسة، بينما ينتظم أكثر من مليوني طالب وطالبة في الدراسة بالجامعات والمعاهد، وسط مخاوف من انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير بين الطلاب.

وساد اليوم الاول للعودة إلى المدارس حالة من الارتباك والخوف عاشه أولياء الامور وسط حذر وترقب من انتشار المرض، ما دفع بعض الأهالي إلى اصطحاب أولادهم للمدرسة شخصياً، كما فضّل آخرون الانتظار أمام المدارس لخروج أطفالهم.

من جهته، ناشد وزير التربية والتعليم يسري الجمل أولياء الأمور إرسال أولادهم الى المدارس، مؤكداً وجود غرف خاصة لعزل اي طالب قد تظهر عليه علامات الفيروس.

وفي المقابل، قررت وزارة التربية والتعليم تقليص ساعات الدراسة وعدد الأيام الدراسية، كما قررت الوزارة تقديم بعض الدروس عبر شاشات القنوات التعليمية.

وتقضي التعليمات بتخفيض زمن الفترة الدراسية إلى ٦٠ دقيقة بدلاً من ٩٠ دقيقة للصفوف من الأول الابتدائى حتى الثاني الإعدادي، وزمن الحصة الدراسية إلى ٣٠ دقيقة بدلاً من ٤٥ دقيقة للصف الثالث الإعدادي.

وحددت التعليمات كيفية تطبيق التقويم الشامل في حالة إغلاق المدارس لبعض الوقت (شهر أو جزء من الشهر)، بألا تحتسب درجة التقويم الأول، وإنما تحتسب درجة التقويم الثاني عن الفصل الدراسي كاملة.

وأعلن المعلمون التزامهم بتعليمات الوزارة بفتح النوافذ للتهوية ووضع أماكن فاصلة بين الطلبة داخل الفصول.

ليست هناك تعليقات: