السبت، سبتمبر 27، 2008

سراء التي أصيب والدها بالشلل أمام مدرسة الجزيرة: كنت ماسكة إيد بابا والعساكر بيضربوه بالشوم والجزم


بكيت.. وقلت لهم حرام عليكم سيبوا بابا.. لكن كملوا ضرب حتي وهو مغمي عليه




الاسكندرية

مراسل البديل

احمد صبرى


فضلت ماسكة في إيد بابا والعساكر بيضربوه وبعد ما أغمي عليه كملوا ضرب وهو بيسقط علي الأرض.. وأنا باصرخ فيهم.. حرام عليكم.. حرام عليكم».. توقفت إسراء عن وصف ما جري لوالدها حمادة عبداللطيف المصاب بقطع في النخاع الشوكي وشلل رباعي نتيجة اعتداء الشرطة عليه أمام مدرسة الجزيرة بالإسكندرية الأربعاء الماضي،وبكت. وقالت إسراء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة «ضحايا» لحقوق الإنسان بالإسكندرية، أمس الأول، ودعا إليه أهالي التلاميذ لتسجيل شهادتهم حول مخالفات الشرطة ـ قالت إسراء: «بابا كان شايل أختي الصغيرة وأنا كنت ماسكة في إيده، ولما وصلنا المدرسة منعونا ندخل وأخدوا أختي الصغيرة من علي كتف بابا ورموها علي الأرض واعتدوا علي بابا بضي المسدس والشوم». وتمنع الدموع إسراء، التلميذة بالصف الخامس الابتدائي، من استكمال روايتها لتكمل والدتها سرد ما جري أمام بوابة المدرسة: «للظابط حرام عليك.. قال لي أنا عندي أوامر اعتقل ستات يا بنت الـ......، ولو حسني مبارك نفسه جه هنا المدرسة مش هتتفتح ثاني..، وتابعت: «جردوا زوجي من ملابسه وانهال عليه ضابط برتبة مقدم بالحذاء حتي فقد وعيه تماماً». وقال د. علاء الوليلي، الطبيب المعالج لحمادة: «الشلل الرباعي الذي أصابه لم أره في حياتي من قبل، فالقطع في الحبل الشوكي ينتج عادة من حادث تصادم كبير أو سقوط من الأدوار العليا، وهو ما يؤكد الوحشية التي تعامل بها رجال الشرطة معه». وقال أحد أولياء الأمور: «كانوا بيخطفوا الأطفال منا عشان يرهبونا.. وأصابوا ابنتي بحالة نفسية حتي إنها تصاب بالفزع كلما سمعت طرقات علي باب الشقة». وأمرت نيابة الدخيلة أمس بحبس 9 من أولياء الأمور علي ذمة التحقيق بينهم حمادة عبداللطيف المصاب بالشلل الرباعي والذي أمرت النيابة بالتحفظ عليه داخل المستشفي

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

عبد الجليل

حقا انها لمأساة والاكثر انه تحول لمعاق


نقلت من عندك

اتمني تزورني


شيل كلمه التاكيد دى